‫الرئيسية‬ صحتك إعادة التأهيل من إدمان المخدرات
صحتك - 17 مارس، 2022

إعادة التأهيل من إدمان المخدرات

إدمان المخدرات

إعادة التأهيل من إدمان المخدرات

الإدمان مرض في الدماغ لأن المخدرات تغير طريقة عمل الدماغ ولا يستطيع المدمنون التوقف عن تعاطي المخدرات حتى لو أرادوا ذلك حقاً وتتغير أولوياتهم ويمكن أن يصبح الحصول على المخدرات أكثر أهمية من أحبائهم ومسؤولياتهم وأهداف حياتهم.

إعادة التأهيل من إدمان المخدرات

يمكن علاج إدمان المخدرات لكن التعافي قد يستغرق وقتاً طويلاً أحياناً ومثل الأمراض المزمنة الأخرى مثل أمراض القلب غالباً ما يتطلب إدمان المخدرات العلاج طوال حياة الشخص وحتى بعد فترة من الوقت دون تعاطي المخدرات قد ينتكس الشخص المدمن مما يعني أنه يبدأ في تعاطيها مرة أخرى ويتطلب الانتكاس علاج أكثر أو مختلف حتى يتوقف عن تعاطي المخدرات مرة أخرى وفي جميع الظروف والأحوال يمكن العلاج بنجاح إذا تم الامتثال بشكل جيد لتعليمات طبيب التعافي من المخدرات وفي مركز فريزية يتم توفير البرامج المثالية للتعافي والأطباء هنا خبراء في مجال ترك المخدرات.

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يعاني من مشكلة مع المخدرات أو الكحول أو كليهما، فيمكن أن تساعدك خدمات إعادة التأهيل في مركز فريزية – أفضل مراكز علاج الإدمان – من تعاطي المخدرات والكحول والاختصاصيين في المركز يقدمون مجموعة من برامج علاج إدمان المخدرات بما في ذلك الاستشارة، مما يعني أنك لست مضطراً للقيام بذلك بمفردك في مكان آخر.

اقرا ايضا:  اساليب مختلفة للتخسيس

التعافي ومدى أهميته

يُعرَّف التعافي عموماً بأنه عملية التعافي من المرض أو العودة إلى حالة الصحة الجسدية والعقلية والأشخاص الذين يعملون في مجال الكحول والمخدرات الأخرى لديهم وجهات نظر مختلفة حول فكرة التعافي وهناك اتفاق ضئيل حول ما يعنيه وما ينطوي عليه أو كيفية تقييمه.

يشكك البعض في المفهوم تماماً، ويسألون عما إذا كانت طريقة مفيدة لفهم تجارب الأشخاص الذين يعانون من إدمان الكحول أو إدمان المخدرات أو الاعتماد عليها أو العادة لكن أهمية التعافي تبرز في إمكانية العودة إلى الحياة بشكل طبيعي بعيداً عن أضرار المخدرات ومشاكلها النفسية والعقلية والجسدية وربما الاجتماعية.

ما هو إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات؟

تساعد إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات والكحول وعلاج إدمان الهيروين الشخص على تحسين الطريقة التي يعيش بها الشخص حياته من خلال مساعدته على الإقلاع أو الحد من تعاطي المخدرات والكحول.

وتقدم خدمات إعادة التأهيل من المخدرات والكحول العلاج والدعم وتسمى هذه الخدمات أحياناً خدمات “إعادة التأهيل” وهناك أيضاً خيارات خاصة للعلاج من المخدرات والكحول في مركز فريزية مهما كان نوع المادة المخدرة وعلاج إدمان الكوكايين أحد أهم برامج العلاج في مركز فريزية.

 

إعادة التأهيل من إدمان المخدرات
إعادة التأهيل من إدمان المخدرات

طرق العلاج من إدمان المخدرات

إذا كنت تعاني من مشكلة خطيرة مع المخدرات أو الكحول فقد تحتاج إلى علاج في المستشفى وقد تحتاج أيضاً إلى تنفيذ برنامج لإزالة السموم للتخلص من المخدرات والكحول في جسمك.

يمكن أن تتضمن إعادة التأهيل في مركز فريزية الاستشارة لمساعدتك على تغيير سلوكك وقد يتم وصف دواء لك أيضاً وإذا كنت تعاني من مشكلة مخدرات أو كحول ومرض عقلي، فستحتاج إلى مساعدة في كلاهما في نفس الوقت.

قد لا تنجح إعادة التأهيل في المرة الأولى ويحتاج الكثير من الناس إلى الخضوع لهذه العملية أكثر من مرة ولكن إذا لم ينجح الأمر في المرة الأولى فستكون قد تعلمت شيء ما وسيجعل الأمر أسهل في المرة القادمة والأطباء في مركز فريزية للتعافي من آفة المخدرات من ذوي الخبرة الكبيرة في موضوع التعافي من المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.