‫الرئيسية‬ معلومات معلومات عن محافظة مطروح وأشهر المناطق السياحية فيها
معلومات - 28 أغسطس، 2022

معلومات عن محافظة مطروح وأشهر المناطق السياحية فيها

معلومات عن محافظة مطروح وأشهر المناطق السياحية فيها

معلومات عن محافظة مطروح وأشهر المناطق السياحية فيها

معلومات عن محافظة مطروح وأشهر المناطق السياحية فيها

إذا كنت بحاجة إلى قضاء عطلة خيالية، والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، والهواء المنعش، والرمال البيضاء، المياه الفيروزية التي تخطف القلوب، فكونوا معنا في هذه الجولة السياحية الرائعة  التي نكشف فيها أهم المعلومات عن مالديف مصر محافظة مطروح.

الموقع الجغرافي لمحافظة مطروح المصرية

محافظة مطروح وعاصماتها مدينة مرسى مطروح، هي أحد المدن الساحلية المصرية الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى ذلك، فهي من أهم المواني المصرية، وتعرف بمساحة سطحها الكبيرة والتي تمثل 16% تقريبًا من المساحة الكلية لجمهورية مصر العربية.

تقع محافظة مطروح في الجانب الشمالي الغربي لمصر، وتبدأ حدودها الجغرافية من الكيلو 61 في اتجاه الغرب من محافظة الاسكندرية حتى مدينة السلوم وهي حدود مصرية ليبية.

ومن اتجاه الجنوب تمتد مطروح حتى 400 كم تقريبًا باتجاه جنوب واحة سيوة، أما عن حدود مطروح الشرقية فتتمثل في محافظتي البحيرة والاسكندرية، ومن ناحية الجنوب فتحدها محافظتي الوادي الجديد والجيزة.

 أجمل الشواطئ التي يمكن زيارتها في محافظة مطروح

لأننا نتحدث عن محافظة ساحلية تعد من أجمل المناطق داخل جمهورية مصر العربية، والتي يمكن الاستمتاع فيها بالشواطئ الجذابة ذات الرمال الناعمة البيضاء، والمياه النقية التي يكسوها اللون الفيروزي، فيمكن قضاء أجمل اللحظات في أي من شواطئ مطروح التالية:

شاطئ الغرام

من الشواطئ ذات الشهرة الكبيرة وخاصة لارتباطة بأغنية الفنانة ليلى مراد وفيلمها شاطئ الغرام،  ويمكنكم التقاط الكثير من الصور التذكارية ومقاطع الفيديو بين المياه النقية والرمال البيضاء.

يتميز شاطئ الغرام بوجود تكوينات صخرية عجيبة الشكل أجملها صخرة الغرام، ويمكن التجول في المياه باليخوت والقوارب وقضاء أمتع الأوقات.

شاطئ وحمام كليوباترا

هذا الشاطئ تحديدًا دعوة للراحة والاستجمام وسط الطبيعة الخلابة، والصخور التي تزين المكان بالكامل وتربط بين الرمال والمياه في انسجام طبيعي دقيق للغاية، لذلك يحرص كل زائري مطروح على قضاء وقتًا ممتعا داخل شاطئ وحمام كليوباترا.

تم تطوير المكان وإضافة ممشى زجاجي يستطيع السائح التجول عليه ورؤية المياه أسفله، وصولًا إلى كهف كليوباترا، وهو حمام وسط المياه مغلق بالصخور وتتخلله المياه من فتحات جانبية في مشهد أكثر من رائع.

شاطئ روميل

من أجمل الشواطئ التي تجذب أعداد ضخمة من السائحين سنويًا، حيث الاستمتاع بتدرج ألوان المياه ما بين الأبيض الناصع، والفيروزي، والأزرق، ومع نقاء المياه الشديد يستمتع الزائر برؤية انواع من الأسماك الصغيرة.

يعتبر شاطئ روميل من الشواطئ التي تناسب كل أفراد الأسرة، حيث يمكن للأطفال نزول البحر وسط أمواج هادئة للغاية، ويمكن للكبار من محبي السباحة النزول إلى منطقة المياه الزرقاء .

أشهر المزارات السياحية في مطروح

كهف الملح

يأتي السياح إلى كهف الملح الواقع غرب مطروح؛ للاستمتاع بالراحة والهدوء، والاستفادة من طبيعة المكان العلاجية التي يقصدها أغلب أصحاب الأمراض الجلدية، والجيوب الأنفية، ومرضى الحساسية.

الكهف مصمم بحرفية لتنقيته من الميكروبات أول بأول، ويتم التداوي بالرمال الساخنة وممارسة الكثير من الرياضات أهمها اليوغا.

واحة سيوة

لعشاق الإثارة، والمتعة، والمغامرة، يمكنكم القيام برحلة سفاري مميزة؛ للتعرف على معالم واحة سيوة ضمن فاعليات سياحة السفاري في مطروح، حيث اكتشاف الطبيعة الصحراوية والتجول وسط الكثبان الرملية.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد مناطق للتخييم وتناول المأكولات والمشوبات البدوية والاستمتاع بحفلات الشواء.

شاهدوا ايضا:   أوقات دوام بنك الراجحي فرع النساء

 

السيرك

من أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها ضمن الجولات الترفيهية في مطروح، حجز تذكرة ليلية في السيرك، ويوجد في مطروح أكثر من سيرك ما بين السيرك الروسي والسيرك المصري، والسيرك العالمي.

يتميز السيرك بجو من الاثارة والتشويق من خلال العروض المذهلة للساحر، والحيوانات المفترسة، والبلياتشو، والأكروبات العالمية.

سوق ليبيا

هنا دعوة للترفية والاستمتاع بجولات شرائية شيقة وسط أكبر عدد من المحال التجارية، والتي تعرض منتجاتها الأصلية من الأعشاب، والملابس، والأحذية، والعطور، ومستحضرات التجميل، ومنتجات العطارة.

 

معلومات عن محافظة مطروح وأشهر المناطق السياحية فيها

شارع الكورنيش

لقضاء سهرة ممتعة لا يتطلب الأمر سواء الخروج إلى كورنيش البحر المجاني، والتجول ليلًا وسط أجواء رائعة للاستمتاع بمشاهد ساحرة للبحر وأمواجه وسط هدوء الليل.

من أجمل الجولات الترفيهية ركوب الطفطف أو العربات التي تجرها الخيول، والقيام بجولة بطول الكورنيش؛ لاستنشاق الهواء العليل الخالي من الرطوبة والملوثات.

يمكن كذلك، تناول المأكولات والمشروبات في أفخم المطاعم والكافيهات المنتشرة على طول الكورنيش، والاستمتاع بالطعم اللذيذ للجيلاتي وحمص الشام.

شاهدوا ايضا:   محافظة الفيوم ومعالمها السياحية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.