‫الرئيسية‬ صحتك موانع استخدام مرهم بيتاديرم اتبييض البشرة وحب الشباب
صحتك - 24 مارس، 2020

موانع استخدام مرهم بيتاديرم اتبييض البشرة وحب الشباب

مرهم بيتاديرم

يعتبر مرهم بيتاديرم من المراهم التي تستخدم بشكل موضعي على بعض المشاكل الجلدية وقد أثبتت فاعليه في حل الكثير من المشكلات الجلدية المختلفة ويتم وصفها من خلال الطبيب ولا يمكن استعمالها بشكل فردي دون الرجوع إلي الطبيب ومن تلقاء نفسك حتى لا يحدث ضرر للجلد لأنها كان مختلف العقاقير الطبية تتألف من مجموعه من الكيماويات المختلفة الواجب الحذر منها.

أهم الأسباب التي تمنع استخدام مرهم بيتاديرم

  • بيتاديرم كمختلف العقاقير الطبية التي يتناولها المرضي الأمراض الجلدية فهو عقار يعالج مشاكل معينه ولكن في نفس الوقت يتكون من مجموعه من المواد الكيميائية التي تسبب الحذر وينتج عنها عدد من الموانع الواجب التركيز معها حتى لا تسبب الضرر من أهمها.
  • إذا كان المريض يعاني من بعض المشاكل الخاصة بماده الكورتيزون أو يتحسس منها فلا شك ان منع العلاج من الأمور الضرورية حتى لا يسبب أي ضرر على طبيعة الجلد.
  • واذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه العلاج نفسه يجب منع تناوله ويظهر ذلك من خلال تجربه المريض للعلاج على منطقه صغيره من الجلد بشكل متكرر لفترة وجيزة وهو ما يوضح وجود مشكله من عدمها.
  • لا يتعامل هذا العلاج مع مشاكل الالتهابات المتكررة التي تظهر حول منطقه الفم يجب استشاره الطبيب حول العقار المناسب لعلاج تلك الالتهابات بدلا من ان يضر نفسه.
  • كما انه لا يعتبر معالج لمشاكل حبوب الشباب المختلفة ولا يتحدى أسبابها ويقضي عليها فهو متخصص لعلاج مشاكل الجلد المرضية لا مشاكل حبوب الشباب والالتهابات.
  • يجب استشاره الطبيب قبل استخدام هذا العلاج وتوضيح سبب استخدامه حتى يتمكن الطبيب من تقرير الجرعة المناسبة للمريض حتى لا يتأذى

المصدر: دار العلاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *