منوعات

ديكور حوائط حديث 2022

ديكور حوائط حديث 2022

ديكور حوائط حديث 2022

الحوائط من أهم أساسيات اختيار تصميم الديكور، وتعد أبرز العناصر التي تظهر جمال التصميم وخطوطه العريضة التي تحدد فيما بعد شكل الأثاث، وألوان الدهانات، والمفروشات، والسجاد، والستائر، لذلك نقدم أحدث تشكيلة ديكور حوائط 2022 للاختيار منها.

تصميمات حوائط عصرية بالجبس

اختيار الجبس في تصميم الحوائط من النماذج الشهيرة والتي لازالت تلقى رواجًا بين المصممين، مع إضافة لمسات فنية تظهرها الإضاءة الحديثة لديكور عصري ساحر.

هناك العديد من الأشكال التي يمكن نحتها على الجدران، باستخدام الجبس والدهانات المناسبة ومنها:

  • أشكال الزهور.
  • الأشكال الهندسية غير منتظمة الشكل.
  • المناظر الطبيعية.
  • أشكال الحيوانات المناسبة لغرف الأطفال.

بعد دهان تصميمات الجبس تظهر الرسومات بشكل أنيق، ويمكن اختيار شكل الأثاث بستايل مودرن؛ ليتناسب مع ألوان وطبيعة الحائط.

ورق الحائط 3Dعنوان لفخامة المنزل

إضافة لمسة جمالية للغرف وخاصة غرف المعيشة، يبرز جمال المنزل ككل، وهنا تتدخل تصميمات ورق الحائط الـ 3D  العصرية بأشكالها الميزة؛ لتقديم أفضل نموذج لديكورات الحوائط 2022.

يضيف ورق الحائط مساحة للمكان، أي أنه اختيار رائع لأصحاب المنازل ذات المساحات المحدودة، كما أنه غير مكلف، وقد لا تحتاجين إلى مهندس ديكور أو فني متخصص، فقط كل ما عليك اختيار التصميم الملائم لستايل الديكور والأثاث وابدئي في التركيب.

الحائط الخشبي إضافة جديدة لمنزل راقي

تصنف الجدران المصممة بتصاميم خشبية بسيطة ضمن أفضل أشكال ديكورات الحوائط، التي تتميز بشكلها البسيط، وتصميماتها المتنوعة، بالإضافة إلى أنها تناسب كل مساحات المنازل، وتناسب كل الغرف.

حينما نختار قطع الخشب لملء فراغات الحوائط، فلابد من اختيار تصميمات حديثة مع إضافة المرايا أو التابلوهات التي تحدد ملامح الحائط وتزيده أناقة.

حائط من اللوحات الفنية يعني مزيد من التميز

دائمًا ما نبحث عن التميز والانفراد حينما نختار تصميم ديكور المنزل، وتحديدًا عند اختيار ديكور الحوائط، لذلك يمكن إضافة لمسة جمالية مميزة، وجديدة، وغير متوقعة، باختيار مجموعة من اللواحات الفنية وتنظيمها على حائط بالكامل.

يمكن تركيب اللوحات ذات الفكرة الواحدة، بصورة عشوائية؛ ليظهر الحائط الرئيسي بشكل مختلف وجريء وبصورة خاطفة للأنظار.

الأحجار الطبيعية إضافة مبتكرة للحوائط

استخدام الأحجار الطبيعة في تصميم ديكور الحوائط، يعني أنك لن تحتار كثيرًا في اختيار باقي ديكور الغرفة، وتحديد شكل الأثاث، حيث يتميز هذا النوع من ديكور الحوائط بأنه مناسب لكل تصميمات الديكور، وألوان الدهانات، كما أنه مناسب للأثاث الكلاسيكي والمودرن.

اقرا ايضا:  لمسات جريئة لديكور غرف نوم 2020

 تصميم حائط بستايل ريفي

الأساس في تصميمات الحوائط بالطابع الريفي، هو استخدام ألواح الخشب مكعبة الشكل فيما أشبه بألواح الخشب المستخدمة في بناء أسقف المنازل الريفية، حيث يتم تركيب تلك الألواح بشكل طولي أو بالعرض على الحائط الرئيسي للغرفة.

يمكن تركيب إضاءة حديثة خفية تتفاعل مع ظلال ألواح الخشب؛ لتعطي تصميم جذاب وخاطف للنظر خاصة مع اختيار اللون البرتقالي أو البستاج في الإضاءة.

الأشكال البارزة أحدث ديكور حوائط 2022

مع التجديد الدائم في شكل ديكورات الحوائط، أصبح هناك العديد من الأشكال البارزة التي يمكن اختيارها وشرائها في الحال، ويتم التركيب بسهولة، ومن ضمن تلك الأشكال:

  • ساعة حائط كبيرة الحجم بتصميمات متنوعة، كأن يكون شكل الساعة في المنتصف وحولها فراشات طائرة، أو بعض آيات القرآن الكريم.
  • تصميم يحمل رسمه لشجرة كبيرة، وأعلى أغصانها يمكن إضافة بورتريهات من اختيار صاحب المنزل.
  • تصميمات تحمل أشكالًا بارزة لمناظر طبيعة، وفي الغالب يكثر استخدام تصميم الغابة، أو البستان كمنظر طبيعي رائع يضفي لمسة جمالية على الغرف.
  • يمكن توزيع بعض الأشكال الهندسية المنتظمة البارزة، مع تركيبها بشكل متداخل في شكل ديكوري رائع للغاية.

الستائر لمسة جمالية حديثة للحوائط

يمكن الابتعاد تمامًا عن شكل الحائط المعتاد وتصميمه بالمواد سواء خشب، أو جبس، أو زجاج، أو غير ذلك، من خلال الاعتماد على تصميمات ستائر حديثة تضيف لمسة جمالية للحائط، مع استخدام لون دهان مميز.

تعتبر الستائر من أجمل تصميمات ديكور الحوائط، حيث تنسدل على جانبي الحائط وفي المنتصف طبقة رقيقة تبرز ألوان الدهان تحتها.

يتم اختيار تصميم الستائر وألوانها، بالتنسيق مع دهان الحائط الرئيسي للغرفة، وشكل وألوان الأثاث، والسجاد.

في حالة وجود شباك في منتصف الحائط الرئيسي، يكون اختيار تصميم الديكور بالستائر الأكثر مثالية، لكن مع الحذر من اختيار تصميمات ستائر فجة ترهق النظر، فكلما كانت الستائر بسيطة التصميم كلما أضفى ذلك على المكان رقيًا وبساطة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى