صحتك

هذه التمارين السر في علاج الاكتئاب والقلق

خلصت دراسة علمية نُشرت في المجلة الأمريكية للطب النفسي إلى أن ممارسة النشاط البدني لمدة ساعة على الأقل بأي كثافة أسبوعيًا يمكن أن يمنع 12٪ من حالات الاكتئاب المستقبلية.

أظهرت العديد من الدراسات أيضًا أن التمرينات يمكن أن تحسن بشكل كبير أعراض الاكتئاب ونوعية الحياة عند استخدامها كمكمل لعلاج الاكتئاب القياسي.

أكد اختصاصي علم النفس العصبي سانام حفيظ ومقره نيويورك أن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل من ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع يمكن أن تساعد بشكل كبير في تقليل أعراض الاكتئاب.

 

فيما يلي أفضل التمارين الموصى بها للتخلص من القلق والاكتئاب:

احصل على جرعة صحية من أشعة الشمس

في حالات الاضطراب العاطفي الموسمي ، خلال الأشهر المظلمة والباردة ، يوصي الأطباء النفسيون باختيار أي نشاط خارجي مناسب للأنشطة الخارجية والتعرض لأشعة الشمس ، لأنه يزيد من السيروتونين الداعم للمزاج في الدماغ ، حتى من خلال ممارسة أنشطة بسيطة مثل البستنة ، غسل سيارتك أو اللعب مع أطفالك أو حيواناتك الأليفة.

يمكن أن يساعد المشي المنتظم في تخفيف القلق

يمكن أن يساعد المشي في تخفيف التوتر وتخفيف أعراض القلق وتعزيز الأفكار الإيجابية ، وهو ليس ضروريًا لفترات طويلة من الوقت ، حيث أظهرت الدراسات أن المشي لمدة 15 دقيقة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 26٪.

عزز مزاجك بالجري

الجري هو أحد أقوى تمارين القلب للصحة العقلية ومكافحة الاكتئاب لأن أدمغتنا مليئة بالإندورفين المعزز للمزاج.

تشير الدراسات أيضًا إلى أن الجري المستمر يحسن نوعية النوم ، وهو أمر بالغ الأهمية لتقليل أعراض القلق والاكتئاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى