اقتصادالتريند

حقيقة بدء تخفيف الأحمال بمناسبة عيد الأضحى

حقيقة بدء تخفيف الأحمال بمناسبة عيد الأضحى.. قامت الحكومة بالكشف عن حقيقة تخفيف أحمال الكهرباء خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2024، وذلك بعد تساؤلات من المواطنين حول إمكانية وقف قطع الكهرباء في أيام إجازة العيد المحددة من قبل مجلس الوزراء.

حيث تداول مستخدمي صفحات التواصل الاجتماعي منشورات حول وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك مع مساعي الحكومة من أجل وقف تخفيف الأحمال نهائيًا في نهاية العام الحالي.

حقيقة بدء تخفيف الأحمال بمناسبة عيد الأضحى

حيث كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء عن آخر مستجدات قرارات الحكومة حول التصدي لسارقي الكهرباء، وموقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى.

كما أوضح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء في تصريحات متلفزة حيث قال: أنه لم يتم دراسة هذا الموضوع حتى الآن، وأكد على أنه في حالة اتخاذ خطوة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها على الفور وكشف جميع التفاصيل للمواطنين.

فيما تابع متحدث الحكومة قائلًا: نعمل على زيادة موارد وزارة الكهرباء بمواجهة سارقي الكهرباء، ومن المخطط أن يتم إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء في نهاية العام الحالي، وهذا كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرًا.

إجازة عيد الأضحى

كما ذكرت مصادر حكومية في تصريحات صحفية أن إجازة الحكومة لمدة 10 أيام وإجازة المؤسسات والشركات في مصر خلال أسبوع عيد الأضحى هذا من شأنه تخفيف الضغط على الشبكة القومية للكهرباء وتوفير الطاقة.

فيما أشارت المصادر إلى أن إعلان وقف تخفيف أحمال الكهرباء، قرار يتخذه مجلس الوزراء المصري وليس الوزارات أو شركات الكهرباء، وفي حال صدور أي قرار سيتم إعلانه من الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?