تعليمالتريند

تعرف على حالات الإعفاء من الرسوم والمصروفات الدراسية

حالات الإعفاء من الرسوم والمصروفات الدراسية.. قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمخاطبة المديريات التعليمية بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية للعام الدراسي القادم 2024/2025، وحالات الإعفاء الواردة من المصروفات الدراسية وفقًا للقرار الوزاري رقم 162 الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي 2023 2024 الصادر بشأن إجراء البحث الاجتماعي، ولا يسري الإعفاء على الرسوم المقررة بقوانين.

حالات الإعفاء من الرسوم والمصروفات الدراسية 

كما أوضحت الوزارة حالات الأعفاء من المصروفات الدراسية للعام الدراسي القادم 2023/2024 والتي جاءت كالتالي:

– أبناء شهداء ثورة 25 يناير.

– أيضًا أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وهذا عقب تقديم ما يفيد بذلك .

– الطلاب يتامى الأب غير القادرين.

– الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.

– يعفى أيضًا مقدمي البحوث الاجتماعية المعتمدة والمختومة بخاتم شعار الجمهورية مدرجًا بها سبب الإعفاء من الفئات الاتية: “أبناء المرأة المعيلة، ومهجورة العائل، والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الإحتياجات الخاصة. وأبناء ذوي الإحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين” مع مراعاة سريان الإعفاء لمدة عام دراسي واحد ويجدد بحث الحالة بشكل سنوي .

– كما يعفى أبناء مصابي الثورة وهذا بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك .

– يعفى طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبورماد بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء والملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى من طلاب هذه المحافظة .

– حيث يعفى أيضًا طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس .

– كما لا يسرى هذا الإعفاء على الرسوم المقررة بقوانين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?