حوادثالتريند

ماذا حدث في حريق المنقف بالكويت

حريق المنقف بالكويت.. لقى أكثر من 40 شخصًا من العمالة الوافدة في الكويت مصرعهم فجر اليوم الأربعاء، وذلك إثر اندلاع حريق هائل في عمارة سكنية في منطقة المنقف جنوب الكويت.

حيث أشارت وسائل الإعلام إلى أن سبب حريق المنقف جاء نتيجة سوء تخزين في الطابق الأرضي للعقار ووجود العديد من أنابيب الغاز، كما لفتت إلى أن جميع الوفيات سببها الاختناق من الدخان خلال النوم.

كما أظهرت بعض القطات المصورة قفز بعض العمال من الشرفات والنوافذ وهذا مع امتداد الحريق لباقي الطوابق حيث يقطن فيه أكثر من 160 عاملا، جاء معظمهم من الجنسية الهندية.

تفاصيل حريق المنقف

حيث قال نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي اللواء عيد راشد حمد: “إن حريقا اندلع في مبنى يسكن فيه العمال في مدينة المنقف في وقت مبكر من يوم الأربعاء مما أسفر عن مقتل 41 شخصًا على الأقل”.

كما قال قائد آخر كبير في الشرطة للتليفزيون الحكومي في تصريحاته: “ان المبنى الذي وقع فيه الحريق كان يستخدم لإيواء العمال، وكان هناك عدد كبير من العمال هناك، وتم إنقاذ العشرات، لكن مع الأسف هناك العديد من الوفيات نتيجة استنشاق الدخان الناتج عن الحريق”.

بينما أضاف المسؤول قائلًا: “نحن ننبه ونحذر دائما من تكديس أعداد كبيرة من العمال في السكن، دون تقديم تفاصيل عن نوع عمل العمال أو موطنهم الأصلي”.

كما قالت وزارة الصحة الكويتية في بيانها: “إن نحو 43 شخصًا قد نقلوا إلى المستشفى بسبب الحريق، وتوفي أربعة منهم.

حيث لم يكن من الواضح ما إذا كان القتلى الأربعة بالإضافة إلى 35 شخصًا الذين أبلغت عنهم الشرطة، وقالت السلطات إنها تمكنت من احتواء الحريق وتحقق في أسبابه، وذلك وفقًا لموقع “كويت تايمز”.

 التحقيق في واقعة حريق المنقف

في نفس السياق فقد أمر وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف الصباح الشرطة بالقبض على صاحب العمارة السكنية التي اندلع فيها الحريق المميت، وهذا حسبما قاله بواب المبنى وصاحب الشركة المسؤولة عن العمال الذين يسكنون فيه، وذلك لحين انتهاء معاينة رجال الأدلة الجنائية لمكان الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?