التريند

موعد انتهاء تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات

موعد انتهاء تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات.. قام مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالكشف عن أن اليوم الخميس هو آخر يوم سيتم تخفيف الاحمال لمدة 3 ساعات على كل مشترك، حيث قال أنه وفقا للجدول المعلن من قبل مجلس الوزراء سيتم البدء فى التخفيف لمدة ساعتين فقط بدءا من غد الجمعة وحتى منتصف شهر يوليو لكي يتم وقف تخفيف الأحمال نهائيا في أول أغسطس القادم بحد أقصى.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات

بينما قال المصدر فى تصريحات صحفية خاصة أنه سيتم البدء في تنفيذ جدول تخفيف الأحمال بدءا من الساعة 2 عصرًا حتى الساعة 8 مساًء بواقع 3 ساعات فقط على كل مشترك، كما أكد على  أن هناك تحسنًا ملحوظًا في إمدادات الوقود منذ مساًء أمس الثلاثاء.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراءكن قد  أكد على إنه تم وضع خطة من أجل تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع القادم بتكلفة 180 مليون دولار، بالإضافة إلى خطة تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.

كما أوضح رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفي أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة حيث قال: “أمس اقتربنا من استهلاك 36 جيجا من استهلاك الكهرباء وهذا بسبب درجات الحرارة، وأشار إلى أن مصر قد توقفت على التصدير منذ 3 سنوات بسبب حجم الاستهلاك المتزايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?