رياضةالتريند

تعرف على المقترح الجديد لنظام الدوري المصري داخل رابطة الأندية

المقترح الجديد لنظام الدوري المصري..يوجد تغيير منتظر استئنائي لنظام بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم القادم، حيث تم اقتراحه ضمن الملفات الهامة داخل رابطة الأندية المصرية المحترفة.

حيث بات التغيير الاستثنائي مطلب أساسي من أجل إستعادة تنظيم المسابقات المحلية بشكل جيد في المواسم القادمة بالإضافة إلى التغاضي عن الأزمات، والتي تضرب البطولة في الوقت الحالي وأبرزها أزمة المؤجلات.

المقترح الجديد لنظام الدوري المصري

يأتي الاقتراح الجديد والمنتظر داخل بطولة الدوري المصري بإقامة المسابقة من مجموعتين تضم 11 فريقًا وذلك على أن تخوض الأندية المباريات بنظام الذهاب والإياب.

أما عن نهاية المباريات يتم عمل دورة رباعية بين متصدري المجموعتين والوصيفين من أجل تحديد البطل أو بنظام الكؤوس، بحيث يواجه أول المجموعة الأولى ثاني الثانية ويواجه أول المجموعة ويتقابل الفائزين في النهائي.

كما يتضمن الاقتراح الـ 18 نادي بالإضافة إلي الثلاثي الصاعد وصاحب المركز الثاني في دورة الترقي لكي يتم تكوين 22 فريقا وهو ما يعني إلغاء الهبوط هذا الموسم على أن يهبط 6 أندية في الموسم المقبل وذلك بواقع 3 فرق من كل مجموعة.

مميزات الاقتراح 

حيث سيوفر هذا النظام الجديد 8 أسابيع أو 11 أسبوع وهذا بالمقارنة مع النظام الحالي إذ تشمل مرحلة المجموعتين 20 جولة، وهذا على حسب نظام التصفية من الممكن لعب 6 جولات أخرى في حال خوض دورة رباعية من دورين أو 3 جولات فقط حال لعبها من دور واحد أو بنظام الكؤوس.

يذكر ان مجلس إدارة الرابطة كان قد قام بدعوة السادة رؤساء مجالس إدارات الـ 18 نادي من أجل عقد اجتماع قبل نهاية شهر يوليو، وهذا لعرض التصور الجديد لبطولة الدوري العام للموسم المقبل 2024-2025 وأخذ اراء الجمعية العمومية لرابطة الأندية، لكي يتمكن مجلس إدارة الرابطة من اتخاذ القرار النهائي وهذا فيما يخص شكل المسابقة للموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?