التريند

الحكومة تكشف حقيقة تحريك أسعار البنزين والسولار

حقيقة تحريك أسعار البنزين والسولار.. قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء إن شركة إيني ستزيد من إنتاجها في مصر، من أجل زيادة الكميات الموجودة من المواد البترولية، وهذا مع تسديد جميع المبالغ الدولارية بشكل دوري.

كما أضاف في تصريحات تليفزيونية حيث قال: الدولة تمكنت من تسديد 25% من المبالغ المستحقة على الحكومة، وسيتم جدولة باقي المبالغ الدولارية بالاتفاق بين الجانبين، والشركة لم تسحب أعمالها من مصر، وتعمل على زيادة الإنتاج في السوق المصرية.

حقيقة تحريك أسعار البنزين والسولار

بينما أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الدولة استقبلت الشحنة الأولى من الغاز والمازوت وستحصل الدولة أيضًا على باقي الشحنات خلال الأسبوع الثالث من يوليو، ومن ثم وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف.

أما عن تحريك أسعار البنزين فقد أكد الحمصاني أن اجتماع الحكومة لم يتناول تحريك أسعار البنزين، وووضح أن فاتورة الدعم أصبحت ضخمة، كما سيتم تغطية جزء قليل من الدعم.

فيما اختتم المتحدث باسم مجلس الوزراء تصريحاته قائلًا: حتى في حالة تحريك أسعار السولار سيكون وهذا  بنسبة قليلة جدًا وفي حده الأدنى، وبشكل تدريجي من أجل مراعاة الشرائح الدنيا ومحدودة الدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?