تعليمالتريند

35 جنيهًا مكافأة المتفوقين بجامعة المنوفية

مكافأة المتفوقين بجامعة المنوفية.. تصدرت جامعة المنوفية خلال الساعات القليلة الماضية محركات البحث جوجل وذلك بعد نشر صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تحمل اسم جامعة المنوفية، منشورًا يتضمن “إعلان هام علي الطلاب الحاصلين علي تقدير جيد جدًا أو امتياز في العام الجامعي 2023-2024 التوجه إلي خزينة الكلية لاستلام مكافأة التفوق 35 جنيهًا.

مكافأة المتفوقين بجامعة المنوفية

كما أثار المنشور حالة من الجدل وتوالت التعليقات علي المنشور بأن المبلغ لا يتناسب مع طلاب الجامعة حيث أكد أحد التعليقات “أنا بصرف أكثر من المبلغ مواصلات في اليوم علشان أروح الجامعة.

حيث قال الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية: إن المكافآت الدراسية يتم تحديدها وفقًا للمجلس الأعلى للجامعات ووفق قانون تنظيم الجامعات التي تنص أحد مواده علي أن تكون مكافأة التفوق 84 جنيهًا لبعض الطلاب و120 جنيهًا لطلاب آخرين وهو مواد في قانون تنظيم الجامعات تشمل كافة الجامعات وليست جامعة المنوفية وحدها.

بينما أضاف أحمد القاصد في تصريحاته قائلًا: أن المبلغ يتم صرفه وفقا لآلية العمل بالكليات فمنهم من يقوم بتقسيط المبلغ شهريًا ومنهم من يقوم بدفعه دفعة واحدة للطلاب في نهاية العام.

فيما أوضح رئيس جامعة المنوفية حيث قال: أنه في عام 1989 كان يحصل علي مكافأة التفوق 14 جنيهًا كل شهر، فهي لائحة لم تضعها جامعة المنوفية إنما قانون يطبق علي جميع الجامعات، مثلا قانون المصروفات الدراسية.

قانون تنظيم الجامعات

كما جاء نص المادة 272 في قانون تنظيم الجامعات منح الطلاب المستجدين من أبناء جمهورية مصر العربية والحاصلين على 80% على الأقل فى امتحان الثانوية العامة بمكافأة قدرها أربع وثمانون جنيهًا ويستمر صرف المكافأة المشار إليها للطالب إذا حصل فى امتحان النقل على تقدير عام جيد جدًا.

حيث ان كل من يحصل على تقدير امتياز فى امتحان النقل يمنح مكافأة سنوية قدرها مائة وعشرون جنيهًا ومنح من يحصل على تقدير عام جيد جدا من غير المشار إليهم سابقا مكافأة قدرها ستون جنيهًا.

كما يكون صرف المكافأة المشار إليها فى هذه المادة على أقساط شهرية خلال العام الدراسى، وتصرف المكافأة دفعة واحدة في حالة وفاة الطالب إلى الورثة إذا توفى بعد استحقاقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?