الطقسالتريند

مدتها أسبوع وتصل إلى 46 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة حارة غير مسبوقة

موجة حارة غير مسبوقة.. قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس بدءًا من اليوم ولمدة أسبوع تشهد موجة حارة، قد تصل إلى شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

موجة حارة غير مسبوقة

حيث أضافت منار غانم خلال تصريحات صحفية اليوم الخميس قائلة: “أن حالة الطقس تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة وامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس”.

كما أوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية حيث قالت: “أن درجات الحرارة مرتفعة عن الأيام الماضية بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات، هذا بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة والتي تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة”.

بينمت أشارت الدكتورة منار غانم إلى أن درجات الحرارة المحسوسة في القاهرة الكبرى قد تصل إلى 40 درجة مئوية، والمسجلة من خلال المحطات 38 درجة مئوية خلال فترة النهار، أما الأماكن الساحلية فقد تصل درجات الحرارة فيها إلى 32 درجة مئوية، والمحسوسة 34 درجة مئوية.

بحسب منار غانم فقد تكون محافظات الصعيد الأكثر تأثرًا بارتفاع درجات الحرارة حيث إنها تسجل خلال فترة النهار 43 إلى 44 درجة مئوية، والمحسوسة تصل إلى 46 درجة مئوية قائلة :”من نعم الله عليهم، أن نسب الرطوبة هي الأقل بين كل المحافظات”.

أما اليوم يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، يكون حار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، ويكون معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?