تعليمالتريند

وظائف بعد التخرج.. 5 معلومات عن برنامج التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية

معلومات عن برنامج التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية.. قامت جامعة حلوان بالكشف عن تفاصيل الدراسة لبرنامج التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية بكلية الاقتصاد المنزلي، وهذا لكي يضمن تأهيل وإكساب الطلاب العلوم والمهارات الأكاديمية والتطبيقية للعمل والمنافسة في مجال تخصص التغذية العلاجية محليًا ودوليًا إيمانًا بدور التغذية في الوقاية والعلاج من المرض والحفاظ على صحة الفرد واستمرار عطائه للمجتمع.

حيث يتم من خلال البرنامج اكتساب الكثير من المهارات للعمل في مجال التغذية العلاجية واستخداماتها الحديثة وهذا على خلفية علمية في فروع علوم الفسيولوجي، والبيولوجي، والسلوكيات الاجتماعية، وعلوم مهارات الاتصالات والإدارة، ولهذا يتطلب أن يكون لديه خلفية علمية على درجة متقدمة بكل ما هو حديث، أيضًا مع الإلمام بالجانب التطبيقي العملي في مجال التغذية والغذاء وذلك من خلال المقررات التي درسها.

كما يكون هذا من خلال التركيز على التدريب العملي التطبيقي من أجل الوصول إلى النجاح في اكتساب الخبرات التطبيقية حيث يخضع الخريج لاختبارات من قبل المشرفين على تدريبه، بحيث يكون لديه أحدث وأدق المعلومات في التغذية العلاجية حتى يصبح قادرًا على المنافسة.

معلومات عن برنامج التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية

1- حيث تتمثل مجالات العمل المهني في القطاع الصحي بالكامل سواء بالمستشفيات الحكومية أو الاستثمارية، والمراكز العلاجية، والمعاهد الطبية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة ومراكز التأهيل الطبي، والجهات والمؤسسات التي تقدم خدمات التغذية للجماعات كدور رعاية المسنين ودور الحضانة والمصانع التي تقدم خدمات وجهات تقييم الحالة الغذائية وتقديم التثقيف الغذائي وإيجاد الحلول للمشكلات التغذوية ووضع السياسات التغذوية.

2- كما يتميز الخريج الحاصل على درجة البكالوريوس في التغذية العلاجية بقدرته على توظيف الغذاء والتغذية في مجال صحة الإنسان، من أجل الوقاية من الأمراض والعلاج والنهوض بصحة الفرد من خلال دوره في التغذية العلاجية.

3- بينما يمتلك القدرة على تخطيط سياسة تغذوية تدعم وتقدم نمط حياة صحي وهذا بفضل فهمه ودرايته الكاملة بعلوم التغذية والأطعمة.

4- فيما تتمثل شروط القبول حيث تقبل كلية الاقتصاد المنزلي الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة علمي علوم أو علمي رياضة أو ما يعادلها من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات، كما يتم قبول طلاب الشهادات المعادلة والطلاب الوافدين حسب القواعد المنظمة لهذا والتي تضعها الجهات المختصة.

5- كما يتم قبول الطلاب المحولين من جامعات أخرى إلى برنامج التغذية العلاجية وهذا بعد موافقة مجلس الكلية، كما يتم قبول الطلاب (خريجي الشهادات المعادلة – الحاصلين على الثانوية العامة علمي علوم أو علمي رياضة وخريجي الكليات والمعاهد بكالوريوس – ليسانس).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?