التريند

إخلاء سبيل 79 من المحبوسين احتياطيًا استجابة للحوار الوطني

إخلاء سبيل 79 من المحبوسين احتياطيًا.. قام المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي بالإعلان عن أن نيابة أمن الدولة العليا قد أخلت اليوم سبيل 79 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا، وأكدت على  أن ‏الشعب المصري يتطلع إلى جلسات الحوار الوطني عن الحبس الاحتياطي وينتظر مخرجات موضوعية.

أسماء المخلي سبيلهم

كما قام طارق العوضي بنشر أسماء المفرج عنهم عبر موقع فيسبوك، حيث جاءت القائمة على النحو التالي:

أسماء المخلي سبيلهم 1

أسماء المخلي سبيلهم 2

أسماء المخلي سبيلهم 3

إخلاء سبيل 79 من المحبوسين احتياطيًا

حيث كان مجلس أمناء الحوار الوطني التمس من الجهات القضائية المختصة إصدار قراراتها في حدود القانون وهذا بالإفراج عن المحبوسين احتياطيًا، نتيجة انخراطهم في بعض الأنشطة التي تتعلق بدعم الشعب الفلسطيني، كما أكدوا على أن هذا القرار سيزيد من التلاحم بين الشعب والحكومة في حماية الأمن القومي بمفهومه الشامل، مشددين على ضرورة احترام الجميع للقانون بشكل صارم، في هذه اللحظات الدقيقة التي تمر بها مصر.

كما قام الحوار الوطني في بيان سابق له بالإعلان عن أن الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية ونجاد البرعي عضو المجلس والمحامي، قد رفعوا هذا الالتماس إلى الجهات القضائية المختصة، مرفقًا به قائمة بأسماء هؤلاء المتهمين.

بينما من المقرر أن يعقد الحوار الوطني غدا الثلاثاء جلسات متخصصة من أجل مناقشة قضية الحبس الاحتياطي والقواعد المنظمة لها وما يرتبط بها من مسائل، وذلك باعتبارها جزءًا أصيلًا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، كما ستكون هذه الجلسات معبرة عما دأب عليه الحوار الوطني من تنوع وتعدد وتخصص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?