التريند

تعرف على الأسعار الجديدة للبنزين والسولار

الأسعار الجديدة للبنزين والسولار.. قامت وزارة البترول والثروة المعدنية بالإعالان عن قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية برفع أسعار البنزين والسولار، بما تماشى مع توقعات الخبراء وهذا اعتبارًا من صباح اليوم الخميس، ويأتي ذلك بعد آخر تحرك لأسعار الوقود في مارس الماضي.

حيث يأتي هذا تماشيًا مع تصريحات رئيس الوزراء الذي أكد من خلالها أنه سيتم زيادة أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل تدريجي حتى نهاية ديسمبر 2025 وهذا حتى لا يتضرر المواطن دفعة واحدة ولا نضغط عليه، كما أشار  إلى أن الحكومة لا تستطيع أن تتحمل تكلفة الدعم الزائد إلى الأبد حتى يتم توزيع الدعم بشكل مناسب.

كما يأتي قرار الحكومة هذا برفع أسعار البنزين متماشيًا مع توقعات الكثير من الخبراء والمحللين وذلك بعد إعلان الحكومة خطة رفع الدعم عن المواد البترولية تدريجيًا عدا السولار، وهذا خلال مدة تقدر بنحو عام ونصف وتحديدًا في نهاية العام القادم، هذا فضلًا عن ارتفاع السعر العالمي لبرميل النفط واستمرار التوترات الجيوسياسية وما يتنج عنه من ارتفاع فاتورة النقل وشحن المنتجات البترولية.

الأسعار الجديدة للبنزين والسولار

حيث انه اعتبارا من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس الموافق  25/7/2024 قد تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار  والمازوت الصناعي لكي تكون الأسعار كالتالي:
بنزين 95: 15 جنيهًا للتر.
بنزين 92: 13.75 جنيه للتر.
بنزين 80: 12.25 جنيه لتر.
السولار: 11.50جنيه لتر.
الكيروسين: 11.50 جنيه لتر.

كما سجل المازوت المورد لباقي الصناعات:

سعر طن المازوت 8500 جنيه / طن.
بينما تم تثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?