التريند

حقيقة تعرض الأرض لعاصفة شمسية غدًا

حقيقة تعرض الأرض لعاصفة شمسية غدًا.. رصدت وكالة ناسا الفضائية ثورانا بلازميا مظلما على الشمس والذي بلغ درجة حرارته  حوالي 36000 درجة فهرنهايت، مما جعل الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي NOAA تصدر تنبيهًا من أن نبضة البلازما المظلمة هذه قد تؤدي إلى تقلبات في شبكة الطاقة.

حقيقة تعرض الأرض لعاصفة شمسية غدًا

كما جاء وفقًا لذا ميرور حيث حدث الثوران البلازمي في الشمس يوم الاثنين الماضي كما أصدرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي NOAA تنبيهًا تحذر فيه من أن نبضة البلازما المظلمة هذه قد تؤدي إلى تقلبات في شبكة الطاقة، ومن المتوقع أن تكون ذروتها  يوم الجمعة.

بالإضافة إلى انه قد يؤدي انقطاع الاتصالات الراديوية إلى شلل الأنظمة العالمية، وهذا بعد أيام قليلة من انقطاع عالمي لتكنولوجيا المعلومات، ذلك بسبب انقطاع Crowdstrike الذي تسبب في فوضى بالمطارات في جميع أنحاء العالم.

فيما قالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي إن تقلبات ضعيفة في شبكة الطاقة قد تحدث ومن الممكن أيضًا رؤية الشفق القطبي في خطوط العرض العليا مثل كندا وألاسكا.

كما انه في وقت سابق من هذا العام قد شهد المجال المغناطيسي للأرض عاصفة جيومغناطيسية ضخمة kp=9، وهي من أقوى العواصف الجيومغناطيسية منذ عقدين من الزمن، أما في ليلة 10 مايو حتى الساعات الأولى من صباح 11 مايو، بسبب حدث طرد كتلي إكليلي من الشمس.

الجدير بالذكر تحمل الكتل الكتلية الإكليلية معها ذرات مشحونة كهربائيًا التي تعرف باسم الأيونات وعندما تصطدم الكتل الكتلية الإكليلية بالغلاف المغناطيسي للأرض، يمكن أن تؤدي هذا إلى عواصف جيومغناطيسية في أثناء العواصف الجيومغناطيسية، قد تصطدم الأيونات بالغازات في الغلاف الجوي للأرض وتطلق الطاقة في شكل ضوء، والذي يعرف باسم الأضواء الشمالية أو الشفق القطبي في نصف الكرة الشمالي أو الأضواء الجنوبية أو الشفق الجنوبي في نصف الكرة الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?