الفنالتريند

طارق الشناوي عن فيلم الملحد: أكثر من 40% من العالم ملحدين

قام الناقد الفني طارق الشناوي بالتعليق على إعلان فيلم الملحد الذي طرحه المنتج أحمد السبكي خلال الساعات الماضية، حيث ظهر من خلاله مناقشة فكرة الإلحاد والرجوع عن الإيمان.

طارق الشناوي أكثر من 40% من العالم ملحدين

حيث قال الشناوي في تصريحات صحفية: يجب أن يناقش الفن كل الموضوعات، بالعكس إحنا مشكلتنا الدائمة مع الرقابة هي منع الصناع من مناقشة مواضيع محددة.

كما أضاف قائلًا: أي موضوع يتشابك مع الحياة، الرقيب بيخاف منه، فموضوع الإلحاد ده وجودي والعالم كله بينتابه الحالة دي وبيناقشوها، وجميل إن الفيلم يناقشها، لكن اللي مش جميل هي حملات الناس بمقاطعة الفيلم قبل ما يشوفوه، هل هما عرفوا نهاية الفيلم بتروج للإيمان ولا لممارسة الإلحاد؟.

بينما تابع: هي ضربات مسبقة لا أساس لها من المنطق أو الصحة، والقضايا دي موجودة في المجتمع والعالم بأكمله، ونسبة الملحدين في العالم تتجاوز 40%.

فيلم الملحد

يذكر ان أحمد السبكي طرح البرومو الرسمي لفيلم الملحد حيث ظهر من خلال البرومو أن فيلم الملحد سيناقش فكرة الارتداد عن الدين والأفكار التي تأتي لبعض الأشخاص وتشككهم بدينهم وبفكرة وجود إله وهو الله، كما جاءت العديد من الجمل الحوارية خلال برومو الفيلم، مثل: اللي يعرف حد ملحد ومرجعش.. يقتله، الملحد يسكت خالص.. يخلي فكرته في جوفه، أنت ابني.. سواء كنت مؤمن ولا كافر، لما ابني يكفر المفروض أحضنه وأبوسه؟.

أبطال فيلم الملحد

كما يشارك في بطولة فيلم الملحد عدد من الفنانين أبرزهم الفنان أحمد حاتم، محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، حسين فهمي، نجلاء بدر، وآخرين، والفيلم من تأليف إبراهيم عيسى، ومن إخراج محمد العدل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?