تعليمالتريند

شروط وطرق التقديم لاختبار القدرات للكليات 2024

شروط وطرق التقديم لاختبار القدرات للكليات 2024.. قام محمد صبحي الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن التعليمي، بالكشف عن تفاصيل شروط اختبار القدرات للقبول بالكليات العلمية والعملية وأيضًا كيفية التقديم على هذه الاختبارات.

شروط وطرق التقديم لاختبار القدرات للكليات 2024

حيث قال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير في برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد: “إن الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، هي كلية الفنون التطبيقية، وكلية الفنون الجميلة شعبتي الفنون والعمارة، وكلية التربية الموسيقية، وكلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية بالمنيا، وكليات التربية الرياضية”.

كما أوضح الكاتب محمد صحبي قائلًا: “أن الهدف من اختبار القدرات هو ضرورة موافاة الموهبة والقدرات الخاصة للطلاب الراغبين في التقدم لبعض الكليات، لافتًا إلى أن التقدم للتسجيل في هذه الاختبارات يكون عن طريق الأونلاين بموقع التنسيق”.

فيما أشار محمد صبحي إلى أنه في إطار التيسير المقدم من وزارة التعليم العالي على الطلاب حيث تم تحديد تكلفة الاختبارات بمبلغ 650 جنيهًا، ومن شروط اجتياز الطلاب الاختبار هو الحصول على نسبة 60% على الأقل في الاختبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?