تعليمالتريند

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات على الإنترنت

 خطوات التسجيل لاختبارات القدرات على الإنترنت.. يواصل مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد حاليًا إتاحة باب التسجيل من أجل حجز اختبارات القدرات، وهذا للالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات.

حيث يقوم الطالب باختيار صفحة اختبارات القدرات الموجودة على موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت على الموقع التالي هنــــــــــــــــــــا.

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات على الإنترنت

حيث يبدأ الطالب عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس.

كما تظهر للطالب بياناته الشخصية: (رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية، المدرسة، الشعبة التي درسها الطالب “علمية، هندسية، أدبية”) ويجب على الطالب التأكد من صحة بياناته المدونة على الموقع.

بعد هذا  تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له والكليات والأماكن المخصصة من اجل أداء هذه الاختبارات، والمواعيد المحددة.

بينما يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه به إلى الكلية (مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لمدة يومين متتاليين).

يجب على الطالب عقب انتهاء عملية التسجيل ان يقوم بطباعة الإيصال، ويشمل أنواع القدرات التي أبدى الطالب الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?