الطقسالتريند

الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية بأغسطس

3 ظواهر جوية بأغسطس.. قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالإعلان عن توقعات بتعرض البلاد لتقلبات مناخية خلال شهر أغسطس القادم، حيث ستشهد المحافظات فرص لسقوط أمطار رعدية تصل إلى حد السيول كما يصاحب الطقس 3 ظواهر جوية مؤثرة هذا بالرغم من استمرار الأجواء شديدة الحرارة خلال النهار.

3 ظواهر جوية بأغسطس

حيث أفاد خبراء الأرصاد الجوية بأن هناك بعض المناطق المعرضة للسيول خلال شهر أغسطس على أقصى جنوب البلاد وحتى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وذلك على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة.

كما كشفت خرائط الطقس عن بداية نشوء تكونات رعدية ماطرة اقصي جنوب شرق مصر على الحدود السودانية على مدينة رأس حدربة، حيث تكون الأمطار كإمتداد لتلك الأمطار الغزيرة الموسمية في السودان على حدود مصر الجنوبية، وهذا بسبب ما يعرف بـ “الفاصل المداري”.

بينما أضاف خبراء الأرصاد الجوية ان البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة يصاحبها رطوبة تتخطي حاجز الـ 90%، وارتفاع درجات الحرارة لكي تسجل أعلى معدلاتها على كافة الأنحاء

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن  البلاد تتعرض إلي شبورة مائية في ساعات الصباح الباكر بالإضافة إلى نشاط للرياح المعتدلة يكون معظمها في المناطق المكشوفة من القاهرة، وأيضًا في مناطق الوجه البحري وبعض المناطق من السواحل الشمالية بينما تكون أعلى درجات الحرارة على محافظات جنوب البلاد مثل محافظات الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?